الو ترجمة .. مبادرة الشباب السوري في تركيا

2٬812

الو ترجمة .. مبادرة الشباب السوري في تركيا

في ظل تظافر جميع الجهود في تركيا، لاحتواء فيروس كورونا، كان للشباب السوريين مساهمة مؤثرة وفعالة، من خلال مبادرة تطوعية للترجمة المجانية، وتوصيل الطلبات لكبار السن، رغبة منهن في دعم التدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس.

فريق ” الو ترجمة ” التطوعي يطلق خدمة الترجمة المجانية على الهاتف للسوريين بتركيا على مدار 24 ساعة

وهي مبادرة الفريد من نوعها في تركيا في ظل انتشار فيروس “كورونا”

كما أعلن فريق سوري تحت عنوان “متطوعون من أجلكم” عن مبادرة تطوعية مجانية لايصال الطلبات لكبار السن

حال السوريين بتركيا في ظل انتشار فيروس “كورونا”

بات شعار “خليك بالبيت” هاجسا يؤرق نحو أربعة ملايين لاجئ سوري في تركيا، خصوصا فئة العمال منهم، فهم يعيشون حالة من الترقب والتفكير اليومي بعدما أدت الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات التركية لمواجهة تفشي جائحة كورونا، إلى خسارة شريحة واسعة منهم لمصدر رزقهم. 

صحيح أن تأثير الإجراءات الحكومية طال الأتراك أيضا، غير أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة والالتزامات التي تفرضها حالة اللجوء، من شأنها زيادة الشعور بالخوف وعدم الاستقرار. 

ومع توقف أغلب الأسواق وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية الذي وصل إلى حدود 6.70 ليرات تركية للدولار الواحد، يضاف إلى ارتفاع الأسعار بنسبة كبيرة، بدأت أصوات العمالة السورية التي تضررت بشكل كبير تتعالى، مطالبة بضرورة أن تكون هناك جهة تقف إلى جانبهم وتساندهم في هذه الظروف المرهقة. 

يذكر أن السلطات التركية، وفي إطار الإجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا، أغلقت صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، ومنعت أصحاب المطاعم والحلويات من استقبال الزبائن والاكتفاء بالطلب الهاتفي، في حين أغلقت مصانع وشركات سياحية ومنشآت أخرى أبوابها. 

وبدوره ذكر رئيس منبر الجمعيات السورية في تركيا مهدي ريس أن العمال السوريين الذين يعملون بنظام اليومي يواجهون كارثة معيشية في الوقت الحالي، أما الذين يعملون في الشركات والورش سيتضررون بشكل كبير بعد شهرين إذا استمرت الأزمة.  

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

إنخفاض سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وسلة من العملات حسب الشاشة الرسمية للتداول

كل 1 دولار = 6.90.5 ليرة تركي

كل 1 يورو = 7.52.5 ليرة تركي

كل 1 ليرة تركي = 184 ليرة سوري

كل 1ليرة تركي = 171 دينار عراقي

قريباُ